الرفاعي ســــــيـد أحــمــد الـعطـــار

مرحبا بأحباب الله وحبيبه المصطفى

صلى الله عليه وآله وسلم

( سجلوا معنا وساهموا ) بأرائكم البناءة

نحو مجتمع صوفى خالى من الشوائب

وأزرعوا هنا ماتحبوا أن تحصدوه يوم العرض

على الكريم الرحمن الرحيم

أهلاً بكم ومرحباً
الرفاعي ســــــيـد أحــمــد الـعطـــار

مرحبا بأحباب الله وحبيبه المصطفى

صلى الله عليه وآله وسلم

( سجلوا معنا وساهموا ) بأرائكم البناءة

نحو مجتمع صوفى خالى من الشوائب

وأزرعوا هنا ماتحبوا أن تحصدوه يوم العرض

على الكريم الرحمن الرحيم

أهلاً بكم ومرحباً
الرفاعي ســــــيـد أحــمــد الـعطـــار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرفاعي ســــــيـد أحــمــد الـعطـــار

منتدى لمحبي الله ورسوله الذاكرين الله ومكتبة صوفية
 
الرئيسيةالبوابةLatest imagesالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 

 فى مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم " كتاب الإيمان " "1"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيداحمدالعطار
خـا د م الـمـنـتـد ى
سيداحمدالعطار


عدد المساهمات : 890
تاريخ التسجيل : 11/12/2011
العمر : 60

فى مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم " كتاب الإيمان " "1" Empty
مُساهمةموضوع: فى مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم " كتاب الإيمان " "1"   فى مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم " كتاب الإيمان " "1" I_icon_minitimeالجمعة 10 أغسطس 2012, 10:03 am




بسم اللـه الرحمن الرحيم


والحمد للـه المستحق لجميع المحامد, و الصلاة والسلام على إمام كلِّ شاكرٍ و حامد , وَ علَى آله و صحبه و كل عابد.
الحمد لله أنَ منَ علينا بنعمة القرب من الوالد الكريم عبد الله / صلاح الدين القوصى وجعله الله عز وجل سببا للقر ب من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، إكراما لحبه للحبيب المصطفى صلى الله علية وسلم ولعشقة فيه " خازن الأسرار " و " حامل النعلين " و...و...و.....( سماها له رسول الله صلى الله علية وسلم ، وأنا من الشاهدين .

معذرة ان كنت انصحكم وما أنا بناصح ، ولكن ما تعلمت منه رضى الله عنه وأرضاه ، فقد ترك لنا ميراث وذخيرة ،نستعين بها وقت الحاجة ، ونعضدد بها أواصر المؤمنين ، وننشرها فى كل وقت وحين ، وقد تجرأت وسمحت لنفسى أن أقتتطف بعضا من أقواله فى مؤلفاته لآرد بها على الجاهلين عن حبيبه المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وسأستمر كذلك حتى يحين الأجل إن شاء الله ولن أستطيع بذلك أن أوفى حقه فى الرعايه والتربية والحب والعشق ، ولكن أقل القليل ، والله المستعان .
وأوصيكم بعدم التعديل فى أى من عباراته أو أقواله كما وصانا وهذه أمانه ، وهذا أقل القليل من بعضا من مؤلفاته فى مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم .

مقتطفات من كتاب الإيمان ، لسيدى وشيخى ومعلمى : عبد الله صلاح الدين القوصى من كتاب الإيمان

يقول صلى الله عليه وسلم”أنـا سـيد ولـد آدم يوم القيامة، وأول من ينشق عنه القبر يوم القيامة، وأوَّل شافعٍ وأوَّلُ مشفَّعٍ “ رواه مسلم، ويقول ”إذا كانَ يوْمُ القيامة كنت إمام الأنبياء وخطيبهم وصاحب شفاعتهم ولا فخر “ رواه الترمذى وأحمد، وقال صلى الله عليه وسلم”إن الجنة حُرِّمَت على الأنبياء كلهم حتى أدخلها، وحرمت على الأمم كلها حتى تدخلها أمتى “رواه الدارقطنى.


يروى الدارمى عن جابر قوله صلى الله عليه وسلم”أنا قائد المرسلين ولا فخر، وأنا خاتم النبيـين ولا فخر، وأنا أول شافع ومشفع ولا فخر“حـديث حسن، ويروى الطبرانى عن ابن عباس قوله صلى الله عليه وسلم: ”كنت نبيا وآدم بين الروح والجسد “ حديث صحيح، ويروى الحاكم فى مسند له عن أبى هريرة قوله صلى الله عليه وسلم”إنما أنا رحمةٌ مهداة “ حديث صحيح.



هو صلى الله عليه وسلم من البشر.. ولكنه فوق البشر بما ميزه اللَّه تعالى وأكرمه به من خصوصيات...


ولا تعجب ولا يضيق أفقك وإدراكك بعقلك المحدود كما يفعل جُهال العلماء.. الذين نقلوا العلم ميتا عن ميت وظنوا أنهم بما نقلوه قد صاروا أعلم العلماء فيقولون لا تسرفوا فى مدح رسول اللَّه حتى لا يفتن الناس به.


فهل علموا هم قدره الحقيقى حتى يعرفوا حد الإسراف وحد التجاوز غير المحمود فى مدحه صلى الله عليه وسلم.



ومتى افتتن الناس برسول اللَّه صلى الله عليه وسلم منذ ألف سنة ونصف ألف قبل أن يولد هؤلاء العلماء وأمثالهم !! ما سمعنا على اتساع الرقعة الإسلامية وانتشار الجهل بين المسلمين وتخلفهم العقلانى والإيمانى هذه الأيام وقبلها.. ما سمعنا بمن رفع رسول اللَّه صلى الله عليه وسلمعن مرتبة البشر.. ولا قال إنه إله ولا رب كما قال غير المسلمين فى أنبيائهم..


الديـن محفوظ من اللَّه.. وكتابه محفوظ من عنده.. وشريـعـتـه محفوظة بجنوده.. فعلى قدر ما مدح المؤمنون رسولهم.. وتفـننوا فى الصلاة عليه.. وكتبوا عنه وعن سيرته.. فلم يعبده أحد.. ولم يؤلهه مسلم..

وهؤلاء الداعون إلى الاقتصاد فى مدح رسول اللَّه صلى الله عليه وسلمإنما دعاهم إلى ذلك جهلهم برسولهم.. وضيق أفقهم فى الإحاطة بقدره صلى الله عليه وسلم.. وخوفهم من وَهْمِ فى أنفسهم هم.. وزعمهم فى أنفسهم أنهم يحفظون على الناس إيمانهم.. واللَّه تـعالى يقول:وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ


فاللَّـه هو الحـافظ لإيمان المسلمين.. وما دمنا نقول إن محمدا بشر.. يأكل الطعام ويمشى فى الأسواق.. فأىُّ خوف يتوهمونه.

فـرسـول اللَّـــه صلى الله عليه وسلم مـن الـبـشـر.. بشرى الخلقة والصورةوالجسد ما فى ذلك شك. أما إكرام اللَّه تعالى له فلا شك أيضا أنه فوق المدارك والعقول.

فرسول اللَّه صلى الله عليه وسلم بَشَرِىٌّ أكرمهُ اللَّه تعالى بالنبوة والرسالة.

والحكمة مـن بشريتـه صلى الله عليه وسلم وبشريـة الأنبياء كـافـة والـرسل هى أن يكونوا قدوة

للبشر وأسوة حسنة لهم.. فلو كان الرسول مَلكاً من السماء لاعتذر الناس عن متابعته والتأسى به بأنه مَلَكَ وهم بشر.. لذلك يقول اللَّه تعالى:وَلَوْ جَعَلنَاهُ مَلَكاً لَّجَعَلنَاهُ رَجُلاً وَلَلَبَسْنَا عَلَيْهِم مَّا يَلبِسُونَ


وأنت لك من بشرية رسول اللَّه صلى الله عليه وسلمظـاهـرهـا من أعمال.. وخلق.. وآداب ولك من البشرية ظاهر العبادات والطاعات.. فتعلم كيف تصلى وكيف تصوم وكيف تزكى إلى آخر مظاهر الإسلام الأخرى أدبا وخلقا..


هذا هو ما تتعلمه من القالب البشرى للرسول.. وهو خير وبركة لمن تعلم منه واتبعه ولكن هل هذا هو كل حظك من رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم !!!

إذا ما أهون ما أخذت.. من أعظم نعمة أنعم اللَّه بها عليك !!! ولو كان هذا هو المطلوب فقط لما أكد اللَّه وأكد رسوله على ضرورة حب رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم حتى يكون أحب إليك من نفسك التى بين جنبيك.. ولما أمرك اللَّه تعالى بالصلاة عليه دائما أبداً.. فأى صلة بين أن تنفذ الأوامر وتتبع التعليمات حتى ولو كانت مكتوبة فى كتـاب ويعلَّمك إياها أى شخص أو أى كتـاب أو كاتب وبين أن تحب هذا الشخص أو هذا الكاتب وتنزله منزلة أعلى من نفسك !!!



وصلى اللَّه عليك يا سيدى يا رسول اللَّه بكل صيغة قالها مخلوق أو كررها مخلوق بعده من يوم أن خلق اللَّه الدنيا إلى ما لانهاية كما يليق بجلالك وجمالك وكمالك وكما تحب وترضى.. وحتى ترضى عنا.. اللَّهم لا تحرمنا شفاعته واحشرنا معه وأوردنا حوضه واسقنا بكأسه.. واجمعنا عليه فى الدنيا والآخرة يارب العالمين. .. لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://saydatar.ahlamontada.com
 
فى مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم " كتاب الإيمان " "1"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حب رسول الله صلى الله عليه وسلم .... ولكن....
» قصيدة الحرز بالأسماء وفواتح السور
» من بعض صلوات السيد : محمود شجر رضي الله عنه على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
»  لرؤية النبي صلى الله عليه وسلم يقظة ومناماً بكرم الله الكريم
» من معجزاته صلى الله عليه وسلم

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرفاعي ســــــيـد أحــمــد الـعطـــار  :: رياض الذاكرين الله والذاكرات :: مقالات فى التصوف الإسلامي-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: