الرفاعي ســــــيـد أحــمــد الـعطـــار

مرحبا بأحباب الله وحبيبه المصطفى

صلى الله عليه وآله وسلم

( سجلوا معنا وساهموا ) بأرائكم البناءة

نحو مجتمع صوفى خالى من الشوائب

وأزرعوا هنا ماتحبوا أن تحصدوه يوم العرض

على الكريم الرحمن الرحيم

أهلاً بكم ومرحباً
الرفاعي ســــــيـد أحــمــد الـعطـــار

مرحبا بأحباب الله وحبيبه المصطفى

صلى الله عليه وآله وسلم

( سجلوا معنا وساهموا ) بأرائكم البناءة

نحو مجتمع صوفى خالى من الشوائب

وأزرعوا هنا ماتحبوا أن تحصدوه يوم العرض

على الكريم الرحمن الرحيم

أهلاً بكم ومرحباً
الرفاعي ســــــيـد أحــمــد الـعطـــار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرفاعي ســــــيـد أحــمــد الـعطـــار

منتدى لمحبي الله ورسوله الذاكرين الله ومكتبة صوفية
 
الرئيسيةالبوابةالأحداثأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 رساله الى الغبى المدعى فى والدى النبى صلى الله عليه واله وسلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيداحمدالعطار
خـا د م الـمـنـتـد ى
سيداحمدالعطار


عدد المساهمات : 904
تاريخ التسجيل : 11/12/2011
العمر : 61

رساله الى الغبى المدعى فى والدى النبى صلى الله عليه واله وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رساله الى الغبى المدعى فى والدى النبى صلى الله عليه واله وسلم   رساله الى الغبى المدعى فى والدى النبى صلى الله عليه واله وسلم I_icon_minitimeالإثنين 10 يونيو 2013, 3:07 pm


سم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد واله وسلم ...لقد
قرأت فى منتدى وللعجيب انه منتدى مسلم ..يقول عنوان الموضوع الذى كتبه مسلم
او يدعى ذلك ..هل والدى المصطفى فى الجنه ...ودخل حوار طويل لكى يثبت ان
والدى المصطفى ماتا على الكفر ..عجيب_ فقلت لهم ايها المتحاورون
المتناحرون...من يسأل ويقول هل والدى المصطفى فى الجنه ؟...وانا اسأل هل
والدى المصطفى فى النار؟...وماذا يفيد المسلم فى هذا البحث ...لن يسألنى
الله يوم القيامه هل تعرف مكان والدى المصطفى من النار او الجنه ...العاقل
يقول لست برب العباد حتى اقول هذا فى الجنه وذاك فى النار ...ليس معى مفتاح
الجنه او النار فهى ليست ملكا لى ...هذه واحده...بعد هذه المقدمه اقول
وبالله التوفيق :
الاولى)_ان والدى المصطفى صلى الله عليه وسلم من اهل الفتره (وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا)
الثانيه)_
يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم انا رؤيه امى وبشاره عيسى ...اى ان امه
قد رأته نورا يخرج منها ..فقال انا رؤيه امى ..ورؤى الانبياء حق _ الا
انه لا يوجد نبى امرأه ...
الثالثه) _يقول النبى صلى الله عليه وسلم انا خيار من خيار من خيار
الرابعه) _يقول القران الكريم (وتقلبك فى الساجدين ) اى جاء من ساجد الى ساجده الى ساجد ..وهكذا
الخامسه) _يقول الحديث (استأذنت من ربى ان ازور امى فأذن لى ..واستأذ نته ان استغفر لها فلم يأذن لى )
وهنا
صارت المشكله ..التى صنعها الوهابيه من هذا الحديث وذلك للفهم الضيق
..كيف يستغفر لها هل ام النبى عندها ذنوب لكى يستغفر لها ..بل قال الله له
لا تستغفر لها لانها ليست لها ذنوب والانسان يستغفر عندما يكون عنده ذنوب
ولذلك قال الله للنبى لا تستغفر لها وليس معنى ذلك ان عندها ذنوب
واقول مادام الانسان ليس من اهل التفسير لماذا يدخل فى هذه المناطق التى تصيب المسلم بسهام توجه اليه
وهنا
أروى هذه الحادثه لتقريب المعنى ( ذهب بعض من رجال المسلمين الى قس
نصرانى...وجلسوا معه ...وشربوا الشاى والسلامات واللذى منه ...ثم قال
القس ما رأيكم فى مريم ..فرد المشايخ وقالوا ياسلام الطاهره البتول هو
فيه زيها ...
ثم سألهم مارايكم فى عيسى ...فقال المشايخ كلمه الله
القاها الى مريم وروح منه __ ومن اول لحظه من ولادته نزل نبى من اول ولادته
قال (انى عبد الله اتانى الكتاب ثم قال _وجعلنى نبيا _اتولد نبيا..
ثم
قال القس بعد ذلك تشربوا قهوه يامشايخ شربوا المشايخ قهوه .. حتى لا
يسألهم السؤال التالى مباشره ..انتظر القس قليلا ثم قال (انتم حضرتم الينا
لنتحاور ...فقال المشايخ حضرنا لندعوكم للأسلام ..فقال القس اسألكم
سؤالا ...قالوا تفضل ___ فقال لهم ما رأيكم فى والدى نبيكم؟.... فقالوا فى
النار؛
فقال لهم اتريدون منى ان اتبع واحد ابوه وامه فى النار وجاءت له
الرساله بعد اربعون سنه ..أم اتبع واحد ولد نبيا وامه طاهره.. وهذا قولكم
بلسانكم ..هذه الروايه قد تقربنا من الموضوع وفهمه فتح الله عليكم جميعا
نأتى للحديث الذكور :
طلب
النبى صلى الله عليه وسلم زياره امه فأذن له...وعندما طلب ان يستغفر لها
لم يأذن له ...فقال اصحاب الاهواء الفاسده رفض الله ان يستغفر النبى لأمه
...وأقول
نعرف ان الاستغفار يكون عن ذنب فعلته ...فالله يقول له لا تستغفر لها لأنه لايوجد عندها ذنوب حتى تستغفر لها هذ ا معنى الحديث ..
والحديث
الثانى (سأل اعرابى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال اين ابى يارسول
الله فقال له ابوك فى النار وكررها ثلاثا ثم فى الاخيره قال له ابوك
وابى فى النار _وهذا قسم منه بأبيه ..بمعنى ان ابوك وحياه ابويا ابوك فى
النار وليس معنى ذلك ان والده فى النار ...وهنا يتبادر للذهن سؤال وهل
يحلف النبى بغير الله ..واقول هناك فرق بين الحلف والقسم ..فالقسم لابد ان
يكون بالله (اقسم بالله العظيم) ولكن الحلف ادعوك اخى القارىء الى ان تعود
الى خواتيم سوره البقره وان يفتح عليك الله بفهم معناها (كل امن بالله
_وملائكته وكتبه ورسله _الايمان بالله ثم بغير الله ثم بغير الله ثم بغير
الله (ملائكته وكتبه ورسله) ام انهم ليسوا غير الله وليسوا عينه _هنا كلام
يطول ونعودفنقول :
حتى عبد المطلب كان يعرف التوحيد ..( قال للبيت رب
يحميه ..فاكرين القصه اما الابل فهى لى وللبيت رب يحميه ..للبيت رب _
وعندما قال النبى انا ابن عبد المطلب ...فلا يتباهى النبى بكافر ...انا بن
عبد المطلب
حنى ابو طالب لا نرميه بالكفر_ نحن لم نكون فى زمنهم ورأيناه كافرا ...بل اقول انه من المسلمين
لأنه قال صلى الله عليه وسلم انا وكافل اليتيم فى الجنه ...وابوطالب كفل النبى صلى الله عليه وسلم
اخوتى الكرام لا داعى للدخول فى هذه المواضيع التى لا تزيد الدين الا اعطاء سهام لأعداؤه ..
وأقول النصارى يعلمون اولادهم كيف يسأل المسلم ويحيره فى دينه اسئله خبيثه ولكن الردعليها سهل جدا ...ومن هذه الاسئله:
1_عيسى جعل الاعمى يرى ..ولكن محمد لم يقدر ان يجعل ابن ام مكتوم يرى ..فمن الافضل ..
2_يسأل النصرانى المسلم من سيده نساء العالمين فاطمه الزهراء ام مريم ....
والله
هذه اسئله من كثير يسئلها كل من يريد ان يرمى الاسلام بالباطل ...والضرر
على الاسلام يأتى من الوهابيه قبل اعداؤه وصلى الله على سيدنا محمد واله
وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://saydatar.ahlamontada.com
 
رساله الى الغبى المدعى فى والدى النبى صلى الله عليه واله وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» السيدة أمنة بنت وهب ام النبى محمد صلى الله عليه وآله وصحبة وسلم
» التحصين البرهامي وخواطري
» قصيدة الحرز بالأسماء وفواتح السور
» نشر الاعطار ونثر الازهار في نجاة اباء النبي الاطهار صلى الله عليه واله
» من بعض صلوات السيد : محمود شجر رضي الله عنه على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرفاعي ســــــيـد أحــمــد الـعطـــار  :: خاص بآل البيت-
انتقل الى: