الرفاعي ســــــيـد أحــمــد الـعطـــار

مرحبا بأحباب الله وحبيبه المصطفى

صلى الله عليه وآله وسلم

( سجلوا معنا وساهموا ) بأرائكم البناءة

نحو مجتمع صوفى خالى من الشوائب

وأزرعوا هنا ماتحبوا أن تحصدوه يوم العرض

على الكريم الرحمن الرحيم

أهلاً بكم ومرحباً

الرفاعي ســــــيـد أحــمــد الـعطـــار

منتدى لمحبي الله ورسوله الذاكرين الله ومكتبة صوفية
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صلوات على النبي هامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيداحمدالعطار
خـا د م الـمـنـتـد ى
avatar

عدد المساهمات : 739
تاريخ التسجيل : 11/12/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: صلوات على النبي هامة   الأحد 01 يوليو 2012, 11:40 am


  • بسم الله الرحمن الرحيم

    الـحـمـد لله رب الـعـالـمـيـن و الـصـلاة و الـسـلام عـلـى أشـرف الأنـبـيـاء و الـمـرسـلـيـن
    ســـيـدنـا و مـولانـا حـبـيـبـنـا و قـرة أعـيـنـنـا مـحـمـد و عـلـى آلــه و صـحـبـه أجـمـعـيـن
    اللهم صل على سيدنا محمد وآل سيدنامحمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وآل سيدنا
    إبراهيم وبارك على سيدنا محمد وآل سيدنا محمدكما باركت على سيدنا إبراهيم
    وآل سيدنا إبراهيم فى العالمين إنك حميد مجيد



    كتاب

    مفتاح الأسرار

    فيما يتعلق

    بالصلاة على سيد الأبرار


    للشريف الماجد

    سيدي محمد بن إدريس الدباغ

    رحمة الله عليه





    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على سيد المرسلين


    تقديم
    أشرب المغاربة كالمشارقة حب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاطمأنوا إليه ورغبوا في اتباع سنته ، وهاموا في ذكر شمائله وصفاته ورددوا في كل مناسبة محاسنه ، ورووا أحاديثه وحاولوا أن يتحلوا بأخلاقه وأن تتجلى فيهم روح سماته ، فكانوا يخلقون المناسبات لإشاعة ذكره بين الناس حتى لا تُنسى تعاليمه ، ولا تُهمل الرسالة التي جاء بها مبشراً ونذيراً ، وكان الإلتزام متجلياً في أخلاق محبيه الذين تظهر عليهم أخلاق القرآن فتطبعهم بطابعها في السلوك والأحكام ، وشاعت هذه الظاهرة بين الناس فمحت أمية الفكر والأخلاق من أكثرهم بل محتها حتى من الذين يُنسبون إلى الأمية في القراءة والكتابة .

    ومن بين هؤلاء مؤلف هذا الكتاب ، المرشد الخير الهادي إلى محاسن الصفات ، الشريف الصالح سيدي محمد بن إدريس الدباغ رحمه الله المتوفي سنة 1352 للهجرة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام .

    فقد كان لايحسن القراءة والكتابة ولكنه كان يجالس العلماء ويستلهم منهم كثيراً من اللطائف والإشارات فصار كأنه واحد منهم وألهمه الله فأعانه على تقديم هذا الدليل سنة 1332 هـ وسماه : " مفتاح الأسرار فيما يتعلق بالصلاة على سيد الأبرار " جعله الله وقاية من النار ، وتقريباً إلى العزيز الجبار وجعله لكل قارئ مفتاحاً إلى الخيرات ومنطلقاً إلى البركات إنه سميع الدعاء .



    الأستاذ محمد بن عبد العزيز الدباغ


    مقدمة


    الحمدلله الذي رفع منار السيادة المحمدية وعظمها تعظيماً ونور المكونات بطلعة محياه وغرته الأحمدية وأكرمها تكريماً والصلاة والسلام على سيدنا محمد الذي ختم الله به الأنبياء والمرسلين وعلى آله وأصحابه وأزواجه وذريته الكرام الطاهرين .

    أما بعد ، فالمقصود من هذا الكتاب ، ذكر الصلاة على النبي الأواب ، امتثالاً لأمر الله تعالى وتعظيماً لقدر مولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وسميته" مفتاح الأسرار فيما يتعلق بالصلاة على سيد الأبرار" . ونسأل الله تعالى أن يجعلها خالصاً لوجهه الكريم وسبباً للدخول إلى جنة النعيم إنه الغفور الرحيم .

    ولنذكر هنا جملة من فضائلها ليعرف القارئ ما لها من الفضل العظيم والخير العميم فنقول وبالله التوفيق : قد ورد عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال في خطبته في حجة الوداع : " حجوا حجة الفرض فإنها أعظم من عشرين غزاة في سبيل الله ، وإن غزاةً بعدها أعظم من عشرين حجة ، وإن الصلاة عليّ يعادل ثوابها الحج والجهاد " .

    قال صلى الله عليه وسلم :" من سره أن يلقى الله وهو عنه راضٍ فليكثر من الصلاة عليّ " . وقال صلى الله عليه وسلم : " من صلى عليّ مائة مرة في اليوم كان كمن داوم العبادة طول الليل والنهار " . وقال صلى الله عليه وسلم : " من صلى عليّ مائة مرة قضى الله له مائة حاجة سبعين لآخرته وثلاثين لدنياه " ، وقال صلى الله عليه وسلم : " من جعل عبادته كلها صلاة علي قضى الله له حوائج الدنيا والآخرة ". ذكر هذه الأحاديث كلها الشيخ أبو جعفر بن وداعة ، ثم قال وأمر النبي صلى الله عليه وسلم جماعة من أصحابه أن يجعلوا أورادهم صلاة عليه لما علم مالهم في ذلك من الفضل والثواب .

    وقيل أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يزل يسأل في أمته حتى قيل له أما ترضى وقد أنزل الله عليك { وإن ربك لذو مغفرةً للناس على ظُلمهم } فقد كان صلى الله عليه وسلم مشغولاً بنا أيام حياته وبعد وفاته حيث لم يترك شيئاً يقرب أمته إلى الله ويبعدها عن النار إلا أمرها به ، فكيف بالعبد لا يشتغل طول حياته بالصلاة عليه صلى الله عليه وسلم ، وقال صلى الله عليه وسلم " ثلاث تحت ظل العرش يوم لا ظل إلا ظله " قيل من هم يارسول الله ؟ قال : " من فرج عن مكروب من أمتي ، ومن أحيا سنتي، ومن أكثر من الصلاة عليّ " . وقال صلى الله عليه وسلم :" من صلى علي مائة مرة تزَحزَحَت النار عنه " . وعن عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه ، عنه صلى الله عليه وسلم قال : " جاءني جبريل عليه السلام وقال يا محمد لا يصلي عليك أحد من أمتك إلا صلى عليه سبعون ألف ملك ومن صلت عليه الملائكة كان من أهل الجنة " . وقال صلى الله عليه وسلم :" من صلى عليّ واحدة صلى الله عليه عشراً ، ومن صلى عليّ عشراً صلى الله عليه مائة ومن صلى عليّ مائة صلى الله عليه ألفاً ، ومن صلى عليّ ألفاً زاحمت كتفي كتفه يوم القيامة على باب الجنة وحرّم الله جسده على النار " . وكفى بهذه المزية شرفاً لمن وفقه الله للصلاة على المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وفيما ذكر كفاية لمن ألهمه الله التوفيق والهداية .

    واعلم أن من أكثر من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يكرمه الله تعالى يوم القيامة جنة وسروراً ونعيماً . فسبحان من نوَّه بذكره وأخلاقه الزكية في الكتاب المنزل عليه المعظم تعظيماً فقال جل من قائل : { إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً}.



    فصل في ذكر الصلاة على النبي





    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد ،، اللهم صلِّ على سيدنا محمد عبدك ورسولك النبي النبي الأميّ وعلى آله وصحبه وسلم .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد خير من أشرقت في المكونات شمس معارفه وأسراره ، وأفضل من تشرف الوجود بطلعة ظهوره وأنواره ، اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد شجرة الرحمة التي من تعلق بها نال من الرحمة ما لا يوصف بحصرٍ ولا تكييفٍ .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد صفوة الواصلين وينبوع السعادة وقدوة أهل النجاح وإمام المخلصين .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عظيم الكرامات والمعجزات والمآثر ، وخير من نصح العباد في المحافل والمنابر . اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمدكامل المحاسن الأحمدية ، الذي كانت ذاته دائماً مستغرقةً في بحور الأسماء والصفات الأحدية .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد خير من لاذ به المستجير ودعاه ، وأفضل من دخل الخائفون يوم القيامة تحت لواه .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد قطب السيادة والمجد والفخار ، وخير من تهجد لربه آناء الليل وأطراف النهار .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عين سر الوجود بلسان كل معدوم وموجود ، من حباه الله وأكرمه بمنةٍ وعطاءٍ وفضلٍ وجودٍ .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنامحمد وعلى آل سيدنا محمد خير من أقتبست منه بدور الكائنات ضياءها ، وبه سائر المخلوقات لم تقطع من الله يوم القيامة رجاءها .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد قبلة دعائي ورغبتي ، وخير من أرجوه في الشدائد لدفع همومي وتفريج كربتي ، الذي قال : " إذا عصف الصراط بأمتي نادوا وامحمداه وامحمداه وامحمداه ، فأبادر من شدة إشفاقي عليهم وجبريل آخذ بحجزتي ، فأنادي رافعاً صوتي : ربِّ أمتي ، ربِّ أمتي ، لا أسألك اليوم نفسي ولا فاطمة إبنتي " .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد زين الاسم المرسوم في صفحات القلوب المقيد وطراز حلة النعيم المؤبد ، وخير من جلس على سرير المملكة وتفرد ، وأفضل من تخلص عمله من الإرادات وتجرد .

    اللهم صلّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد خير من أطلعه الله على علم الأولين والآخرين ، وأفضل من جعله الله القدوة العظمى لكافة الخلق أجمعين ، من أُنزل عليه في الذكر الحكيم { يس والقرآن الحكيم إنك لمن المرسلين على صراط مستقيم } .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد خير من ألفت به بين قلوب مختلفةٍ وأهواء مشتتةٍ ، وأمم مفترقةٍ ، فصارت بسببه مؤتلفةً .
    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد سيد الكائنات على الإطلاق ، من أُسريَ به إلى السبع الطباق ، ووصل إلى مقامٍ يجلُّ عن اللفظ والمعنى كما قال تعالى : { فكان قاب قوسين أو أدنى } اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد النبي الرسول جد الحسنين وأبِ البتول،سيد الأولين والآخرين ، المرسل رحمة إلى سائر العالمين ، سيدي وحبيبي وقرة عيني ، وخلاصة ودِّي وطبيبي ، صاحب الوجه الأسعد ، والمقام الأوحد ، من كلمه الضّبُّ وقال له : من أنا ؟ فقال له : أنت محمدٌ . فيا سيد الأنبياء ، ونخبة الأصفياء أشكو إليك أموراً تضيق عن حملها الأوراق ، ولا تسعها في الحقيقة الآفاق ، وهي أجدر من أن لا تخفى عليك ، وفيك يا رسول الله انطوت جميع الكائنات ومنك وإليك ، فعلمك بالحال ، يغني عن شرح السؤال ، فكيف وقد قلت يا صاحب الخلق العظيم : " توسلوا بجاهي فإن جاهي عند الله عظيم " .

    اللهم إني أسألك من فضلك العظيم الذي لا يملكه غيرك ، وأسألك التوفيق لطاعتك وأسألك من فيض كرمك العظيم ، أن تحفظني من الشيطان الرجيم برحمتك يا رءوف يا رحيم يا حليم .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد الذي كان مجبولاً على حسن مكارم الأخلاق في أصل خلقته ، وإنها لم تحصل له باكتساب ولا برياضةٍ ولا بمجاهدةٍ بل هي إكرامٌ من الله تعالى لجميل صورته .

    اللهم صلِّ على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد خير من جعلت حقيقته الأحمدية من السر المكنون ، والأمر المصون ، ومظهراً لقولك { إنما قولنا لشيء إذا أردناه أن نقول له كن فيكون }.

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد حبيبك العالي القدر والمنزلة والرفعة والجاه ، وما خُص بهذه المزية إلا سيدنا محمد بن عبد الله ، الفاتح لخزائن رحمة الله ، المتخلق بأخلاق الرحمة في سره ونجواه . اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد عين أعيان المكونات ، وأكرم من مضى وهو آتٍ .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد نور الأنوار ، وسر الأسرار ، وبحر العلوم اللّدنية من فيض كرم العزيز الغفار ، اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد جوهرة الحُسن والجمال ، وعنصر البهاء والبهجة والكمال ، الذي جعل الله صلاتنا عليه طريقاً لجنته وأصلاً في محبته ، وجعل تعظيمه في الأقتداء بسنته .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد ما طلعت الشمس على بيت الله الحرام ، وعدد من طاف به وتهجد هناك بالسجود والركوع والقيام .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد سر الأسرار الظاهرة والخفية ، وبحر العلوم ومنبع الكرامات الزكية ، صلاة تكرمني بنوالها ، وتؤنسني بأنوارها ، وتلحظني بأسرارها ، وتسترني بردائها وتلهمني لقراءتها ، وترحمني بإجابتها .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد الصحب والآل ، وعدد الشهداء من أمته والأقطاب والأبدال ، وعدد ما خلق الله من الملائكة في السموات والأرضين والجبال .


    الحزب الأول




    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد نور الهدى والهدايات ، وينبوع الجود وعنصر الكرامات ، صاحب المعجزات وخوارق العادات ومُقدِّم الأنبياء وإمام أهل السموات ، الذي جعل الله مناجاته من أعظم المناجاة ، وخير من قام بأمر ربه في جميع الطاعات والعبادات ، ياقوتة الأكوان ، وقرة الأعيان ، ومفتاح الجنة ومحبة الرحمن ، وأساس المكونات سراج حضرة القدس وخطيبها وفصيح العبارات وعلى آله وأصحابه وأزواجه وذريته بعدد حروف القرآن وأسرار الآيات ، صلاة تشرح بها صدري وتيسر بها أمري ، وتجبر بها كسري وتنوِّر بها قبري وتمحو بها وزري ، وتُثبتني بها عند سؤال الملائكة الكرام ، واجعلها اللهم لنا حجاباً من النار ، يوم يطول بالناس الوقوف والقيام والإنتظار
    اللهم صلِّ على سيدنا ومولانا محمد قرة الأرواح والقلوب وخير من جعله الله الواسطة العظمى لمعرفة علام الغيوب .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد سر الأسرار الخفية والظاهرة ، وصاحب المعجزات وخوارق العادات الباهرة ، وعلى آله وأصحابه النجوم الزاهرة ، اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد تسبيح الجمادات وتهليلها وتكبيرها ، واختلاف أجناسها وألوانها ، وعدد تسبيح الملائكة من العرش إلى الفرش ، وعدد ما بينهما من المخلوقات من حيتان ونملٍ وطيرٍ ووحشٍ .

    اللهم صلِّ على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد في كل لمحةٍ ونفسٍ وطرفةٍ بعدد كل معلوم لك ، وبعدد كل من رزقه عليك ، صلاة تصحبني بركتها يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلا من أتى الله بقلبٍ سليم .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد النبيّ الرسول المنتخب ، الذي كان إذا مشى تكفأ كأنما ينحط من صبب صلى الله عليه وآله وسلم .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد خير من جعله الله مظهراً للأسرار الظاهرة والباطنة ، الذي قال :" إذا سألتم الله فاسألوه العافية " .

    اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة بفضل منك يا أكرم الأكرمين يا أرحم الراحمين يارب العالمين .

    اللهم أحيني على سنته ونور قلبي بمحبته ، وحب آله وأصحابه وأزواجه وعترته وتوفني مسلماً وألحقني بالصالحين من أمته ، ووفقنا يا مولانا لطاعتك وطاعته ، وأعنّا على مخالفة النفس والهوى ، ولا تجعلنا يا مولانا ممن ضل وغوى بحق سورة { والنجم إذا هوى ما ضل صاحبكم وما غوى وما ينطق عن الهوى } صلى الله عليه وسلم وشرَّف وكرَّم ، ومجَّد وعظَّم .

    اللهم إني أسألك بلا إله إلا الله محمد رسول الله ،اجمع بيني وبين سيدنا محمد ابن عبدالله ، وثبتني عند السؤال بقول لا إله إلا الله ونور قلبي بلا إله إلا الله ، وأمِّنِّي يوم الفزع الأكبر من الهم والغم وحصنِّي بلا إله إلا الله ، واكفني هم الدنيا والآخرة إنك على كل شيء قدير .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد صاحب الآيات والمعجزات ، وسائر المزايا والكرامات. اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد وعلى آله ، عدد ما باتت العيون في محبته ساهرة والقلوب بذكرة عامرة واجعلنا اللهم من أهل محبته في الدنيا والآخرة .

    اللهم صلِّ على من ملأ الله قلبه بالأسرار الباهرة ، والأنوار الظاهرة والعلوم الزاخرة من أطلع الله بطلعته الوجود وبسبب مولده صار كل خير موجوداً .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد صاحب المقام المحمود يوم العرض ، وخير من حمده أهل السماء والأرض ، اللهم صلِّ على من أرسله الله بالهدى ودين الحق ، وجعل رسالته عامّة لسائر الخلق .

    اللهم صلّ على صاحب اللواء المنشور ، المخصوص بالشفاعة الكبرى يوم البعث والنشور .

    اللهم صلِّ على من خصصته بما ليس يُرام ، الذي كان إذا نامت عيناه فقلبه لا ينام عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام .

    اللهم صلِّ على من هو كرامةٌ في نفسه ، وأنها لم توجد في غيره ، اللهم صلِّ على من هو كرامة في نفسه ، وأنها لم توجد في غيره ، اللهم صلِّ على من أسَّسْتَ محبته في قلوب الأنبياء والمرسلين فاقتفى آثارهم في محبته سائر عباد الله المؤمنين .

    اللهم صلِّ على من سنته صراط الله المستقيم ، اللهم صلِّ على من محبته نجاة من العذاب الأليم ، اللهم صلِّ على من إعتنى الكريم بشأنه ، وأعطاه كل ما يليق بقدره فسبحان من رفع درجته وأودع الحكمة في صدره .

    اللهم صلِّ على من أكرم بخدمته جبريل الأمين عليه السلام ، وكان يأتيه ويبشره بما يرضيه في أهل بيته وأمته من عند رب العالمين .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد عبدك ونبيك ، ومقدم دار مشاهدتك .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي جعل الله روحه في المشاهدة على الدوام ، وجعل ذاته الطاهرة دائمةً في الترقي على مرِّ الليالي والأيام ، من حاز نعيم الجنة ومشاهدة الملك العلام .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد المختار ، الذي تفجرت من نوره جميع الأنوار ، وسائر العلوم والأسرار ، وأشرقت من نوره المعرفة التي هي في قلوب العارفين والأبرار .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد سيد ولد آدم على الإطلاق ، الذي لن يدخل الجنة قبله آدمي من لدن آدم يوم التلاق ، من فضَّله ربه بالركوب على البراق .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي سجد نوره بين يدي الحق ، وهو أول من قال بلى واتّبَعَهُ الخلق ، من قال الله عز وجل في حقه والذي جاء بالصدق .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد سيد الأكوان ، مفتاح الجنان ، وكعبة الجود والإحسان ، المنتخب من ولد عدنان ، وحبيب الرحمن .




    الحزب الثاني


    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد جنة قلوب العارفين ، وعين العناية لأهل السموات والأرضين ، من جعله الله رؤوفاً رحيماً بالمؤمنين .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد شجرة المجد وثمرة القلوب ، ومشرق النور وفاتح الباب لكل محبوب .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد قطب الوجود وأفضل ، وأفضل كل والد ومولود ، خاتم النبيين وسائقهم لمقامهم المحمود .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد حاء إحاطة السر المكتوم ، وميمي مملكة الدائم الحي القيوم ودال الديمومية من بُدِئَ به الخلق وبه مختوم .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدناومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد الدرة التي لا يوجد لها مثيل ، من حباه الرب الجليل، حباه في التنزيل ، وناداه { يا أيها المزمل } .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد نور الفجر وضيائه وسراج الكون وسنائه .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد من أكرمتَهُ برؤيته ، ومتعت بصره في صورته ، وتفضلت عليه بشفاعته .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد نور الهداية والإيمان ، وعين المعرفة والإحسان الذي خلقته كعبة الأسرار وقبلة لتجلياتك ، ومرآةً لذاتك ، ومفتاحاً لأنبيائك ، وخاتماً لرسلك ، وقدوةً لأوليائك ، ووسيلة لمحبتك ، وباباً لدار مشاهدتك ،ووسيطةً لخدمتك وعلى آله وأصحابه الذين أوجبت محبتهم على سائر مخلوقاتك .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي قلت في حقه { من يطع الرسول فقد أطاع الله } ، وقلت { إن الذي يبايعونك إنما يبايعون الله } .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي خلق الله من بعض نوره العرش وحملته ، والكرسي وعظمته .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد شمس القلوب الطاهرة ، وسيد أهل الدنيا والآخرة .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد خير من جعل الله محبته فرضاً على الأعيان ، وسنته واجبة ً على كل أنسٍ وجانٍّ .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد مرآة الوجود ، والسبب في كل موجود وأفضل كل والدٍ ومولودٍ .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد من قال الله في حقه العظيم { وإنك لعلى خلقٍ عظيم } .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد على قدْرِ منتهى رتبته ، وعلوِّ قدْرِ درجته .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي جعل الله صلاتنا عليه تفرج الهموم والغموم والكروب ، وتُقضى بها الحوائج وتُمحى بها الذنوب .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد من انشق من نوره كل مخلوق صامت وناطق ، وتفجر منه جميع العيون والأنهار والبحر الدافق .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد شجرة الكون وبساطه ، الذي جعل الله ُ أمّتَهُ شهداء على خلقه .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد أسماء الله وأسرارها ، وعدد آيات القرآن وحروفها ، وعدد ما عند الله من الأسرار ظاهرها وباطنها .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد حروف الفاتحة وأسرارها وبحق الإسم المكتوم في باطنها ، واجعل اللهم صلاتنا عليه سبباً لتلاوتها .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد أسرار آية الكرسي وأنوارها واجعلنا اللهم من المواظبين عليها .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد نبات الجنة وأنهارها ، وصلِّ على سيدنا محمد عدد أشجار الجنة وثمارها ، وصلِّ على سيدنا محمد عدد حور الجنة وأزواجها ، وصلِّ على سيدنا محمد عدد ولدان الجنة وأسمائها ، وصلِّ على سيدنا محمد عدد غرف الجنة وقصورها ، وصلِّ على سيدنا محمد عدد أركان الجنة وسكانها ، وصلِّ على سيدنا محمد عدد أسماء الله العظيمِ وأسرارها ، وصلِّ على سيدنا محمد على قدر عظمة ذات الله وسلطانها ، وصلِّ على سيدنا محمد عدد أنوارها وتجلياتها .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد الفاتح لمخازن الأكوان ، والخاتم لما سبق في علم المَلك الديان ، الذي خلقت من نوره العالم العلوي والسفلي وأرسلته رحمة للخاصِّ والعامِّ ، وعلى آله وأصحابه الذين ملأت قلوبهم بمحبتك وسلم تسليماً .


    الحزب الثالث


    اللهم صلِّ على من فاقت معجزاته سائر المعجزات ، وكراماته سَمَتْ على جميع الكرامات ،الذي سُقِيَتْ روحه الكريمة من النوار القدسية ، والمعارف الربانية .

    اللهم صلِّ على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد روح الأرواح وسر الأشباح ، ومفتاح الفلاح ، وإمام أهل الخير والفلاح ، وقطب العارفين وأهل النجاح ، ونور العيون وضياء الصباح ، وقمر الدجى ووسيلة الرجا ، والواسطة إلى الله لمن التجا .

    اللهم صلِّ عليه وعلى آله صلاةً تعدل ثواب من صلى عليه وأعطِهِ الوسيلة الكافية ، والفضيلة السامية ، والدرجة العالية ، والمنزلة الباهية ، واجعلنا من أهل شفاعته يا من لا تخفى عليه خافية ، ونسألك اللهم أن تصرف أعمارنا في عيشةٍ راضيةٍ ، وأدخلنا مع النبي إلى جنة عالية ، قطوفها دانية ،بالفضل منك يا واسع العطية ، ويا مجيب الأدعية .

    اللهم إني أسألك أن تسترني بسترك الجميل الذي سترت به أهل السعادة المخلصين ، وعبادك الصالحين ، يا أرحم الراحمين يا رب العالمين برحمتك وأن تغفر لي ما تعلمه مني ولا أعلمه من نفسي فإنك تعلم من العبد مالا يعلمه من نفسه . اللهم إني أسألك بقدرتك التي قدرت بها على كل شيء أن توفقني لما أنت لها أهل ولا تطردني عن بابك فأكون من الخاسرين الهالكين ،اللهم إني أسألك خاتمة الخير والإقدام على الذكر ،اللهم وفقني لطاعتك وأعني على خدمتك ، واحفظني من شر النفس ، وأعوذ بك من شر شياطين الجن والإنس إنك على كل شيء قدير ،اللهم إني أسألك أن تعينني على سكرات الموت وتذيقني حلاوة الإيمان إنك أنت الحنان المنان .

    اللهم إني أسألك بجاه سيدنا ومولانا محمد سيد ولد عدنان استجب لنا يا مولانا في كل ما دعوناك به إنك أنت الرحيم الرحمن .

    اللهم صلِّ عليه وعلى آله صلاةً تكون وسيلة للمقصود ، وسبباً لمشاهدة النبي المحبوب ، وحرزاً مانعاً تحفظنا به من سائر المعاصي والذنوب .

    اللهم صلِّ على عين الرحمة التي تفجرت منها ينابيع رحمتك ، ونورك الذي أضفته على نفسك ، وكرمته تكريماً لحكمتك ، وشرفته بما أطلعته على مكنون غيبك ، ورفعت له أعلى الدرجات في أعلى جنتك ، وجعلته خاتماً لأنبيائك ورسلك .

    اللهم صلّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وسيلتنا إليك ووسيلة الأولين والآخرين وسلطان الصديقين ، وإمام المقربين ، وقائد الغر المحجلين إلى جنة النعيم .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد سر الأسرار وسراج الأفكار ، والنور الذي يقع به التمييز في الجوارح والأبصار .


    اللهم صلِّ على روح سيدنا محمد في الأرواح الطاهرين وعلى جسده في الأجساد الفاضلين وعلى آله وأصحابه الكرام الماجدين ، وأهل بيته وأزواجه أمهات المؤمنين وسلم تسليماً .

    اللهم صلِّ عليه وعلى آله عدد أروح الملائكة وأسمائهم وعدد تسبيحهم وتهليلهم وتحميدهم وتمجيدهم وعدد جريان القلم فيهم .

    اللهم صلِّ عليه وعلى آله ما دامت الدنيا والآخرة على الدوام ، وصلِّ عليه وعلى آله ما دارت الأفلاك على مر الشهور والأيام ، وصلِّ عليه وعلى آله أهل التعظيم والاحترام ، وصلّ عليه وعلى آله صلاةً لا يحصى لها عدد ولا تحصرها أفهام ، وصلّ عليه وعلى آله صلاةً يتعطر من طيبها عبير الأنسام ، ونسألك اللهم أن تجعلنا من أهل محبته ومحبة آل بيته الطاهرين مصابيح الأنام واجعلنا من أهل مرافقته في دار السلام ، وطيب أفواهنا بذكره ، وطهر قلوبنا بامتثال أمره ونهيه ، وحسن أخلاقنا بالصلاة عليه ، واسقنا من حوضه يوم لايجد العاشقون صبراً على مصاحبته ، واجعل اللهم جوازنا على الصراط كالبرق الخاطف بفضلك وشفاعته ، وأدخلنا معه إلى جنات النعيم ، ونعمنا بالنظر إلى وجهك الكريم مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين ، برحمتك يا أرحم الراحمين يارب العالمين .



    الحزب الرابع


    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد أفضل من صلت عليه الملائكة بعد صلاة ربه ، وعدد من صلى عليه من أمته ، امتثالاً لأمر الله وتعظيماً لقدْره .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد صلاة تقربنا بها إلى حضرته وقربه ، وتجعلنا بها من أهل محبته وحزبه .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا خير من تنشق عنه الأرض ولواء الحمد منشورٌ بين يديه ، واجعلنا يا مولانا ممن يكثر من الصلاة عليه .

    اللهم صلِّ على من روحه محراب أرواح الملائكة المقربين ومنبع عين الرحمة الأزلية الفائضة على جميع العالمين .

    اللهم صلِّ على من روحه محراب الملائكة الراكعين .

    اللهم صلِّ على من روحه محراب أرواح الملائكة الساجدين .

    اللهم صلِّ على من روحه محراب أرواح الناظرين .

    اللهم صلِّ على من روحه محراب أرواح الواصلين .

    اللهم صلِّ على من قال : " أنا سيد ولد آدم " وهو الصادق الأمين .

    اللهم صلِّ على من نطقت له الجمادات بإذن رب العالمين .

    اللهم صلِّ على من هامت بذكره أرواح الماجدين .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد ملء الكون ومافيه من عجائب قدرتك وأسرار حكمتك ، وعظيم هيبتك ، وجلال سطوتك ، وجنود ملائكتك ، وحملة عرشك ، وسكان جنتك ، وأصناف نعمك وخزائن رحمتك ، وامتنان رأفتك ، فنسألك اللهم أن تدركنا بعفوك ، وأن تحول بيننا وبين معاصيك ، وأن تحفظنا من عدونا وعدوك ، واجعل بيننا وبينه حصناً منيعاً بقدرتك ونسألك اللهم بأنبيائك ورسلك وما أنزلت عليهم من كتبك وما أطلعتهم على مكنون غيبك وجعلت درجتهم العلية في أعلى جنتك ، أن تصلي أنت وملائكتك على سيدنا وعلى آل سيدنا محمد عبدك ورسولك .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كامل القدْر الرفيع ، والحسن البديع ، والهيبة والجاه ، والوفاء بعهد الله ، المبعوث رحمة لكافة خلق الله ، السابق لمرضاة الله ، الناصر لدين الله القائم بأمر الله في سره ونجواه ، الحبيب الأعظم ، والملاذ الأفخم ، والرسول المكرم ، والنبي الصادق ، الذي جاء بخير كتاب ناطق ،اللهم إنا آمنا به ، وصدقنا ما جاء به ، ورجونا منك شفاعته مع قرابته وأهله .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد ةعلى آل سيدنا محمد ميزاب الرحمة ، وبحر الكرامة ، وإمام أهل الخصوصية ، وعين الاستقامة وشفيع المذنبين في عرصات القيامة ، ومحراب أرواح أهل القبلة الذين لهم من الله العناية والسعادة ، وخير من تعطرت بنفحاته الأكوان وفاح نسيمها على أهل المحبة والعرفان .

    اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد غرة اليمين وقمر السَّحَرِ ، الذي لم يبلغ درجته مَلَك ولا بشر .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آله سيدنا محمد وسيلة أهل الأرض والسماء، وعنصر المجد والشرف الأسمى.

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا وعلى آل سيدنا محمد قطب الأقطاب ، ووسيلة الدنو والاقتراب.

    اللهم إني أسألك بما حملت ذاته الطاهرة من الأسرار وروحه الكريمة من الأنوار ، نَوِّر قلوبنا بمعرفتك أبداً سرمداً يا الله يا الله ، يا عزيز يا غفار ، ونسألك اللهم بجاه نبيك سيدنا ومولانا محمد أن تُفرغ علينا من رحمتك ما تقرُّ به الأعيان ، وتُلبسنا من حُلل المعرفة ما تنشرح به الخواطر والأذهان ، وتسكن به الجوارح والأركان ، وهب لنا اللهم من لدنك علماً نافعاً كما وهبته لأهل الجود والمحبة والإحسان ، إنك أنت الحنان المنان ، { ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين } { سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلامٌ على المرسلين والحمدلله رب العالمين } فالله خيرٌ حافظاً وهو أرحم الراحمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . اللهم لك الحمد على ما أكرمتني بأعظم النبيين دعوةً ، وأرفعهم درجةً ، وأفضلهم شفاعة ً وأوضحهم حجة وأقربهم منزلةً ، سيدنا ونبينا ومولانا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الأنبياء والمرسلين ، والملائكة والمقربين وآلهم وصحبهم أجمعين .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد ألف أمان الخائفين ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد باء بداية الأولين والآخرين ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد تاء تمام الخيرات والبركات وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ثاء ثبوت الفضل والسعادة وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد جيم جمال الأكوان وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد حاء حكمة الإمكان وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد خاء خلاصة المجد والشرف وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل دال درجة العُلا سلفٍ عن خلفٍ ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ذال ذروة الاقتداء والاهتداء وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد راء رحمة الله التي ليس لها ابتداء ولا انتهاء ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد زاي زينة الأكوان ومعدن التقى وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد طاء { طه ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى } ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ظاء ظل الله في أرضه ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كاف كل من يَرِدُ على حوضه ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ميم ملك الله وسنائه ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد نون نجاة الذين أحسنت إليهم وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صاد صراط الذين أنعمت عليهم ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ضاء ضياء التجلي الأكبر ، وصلِّ على سيدنا محمد عين عناية الله وكنزه الأغر ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد غين غيث الله وغيرته على أوليائه ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد فاء فواتح السور ونخبته من أنبيائه ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد قاف قدرة العزيز الجبار ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد سين سدرة المنتهى ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد شين شمائل أهل النهى ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد هاء هداية الخَلق أجمعين ،وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واو ولاية العارفين ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد لام " لايعرفني حقيقة غيرُ ربي " ، لام لولاه ما كانت جنَّةٌ ولا نارٌ ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ياء يمين طلعة الشمس والقمر
    الحزب الخامس



    اللهم صلِّ على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل محمد أعظم لاناس قدْراً ومنصباً وأسناهم ديناً وأوضحهم مذهباً .

    اللهم صلِّ على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي منحه الله بالقرب فكان نوره أول الساجدين .

    اللهم صلِّ على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي أشرق نور نبوته وآدم بين الماء والطين ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي اصطفاه ربه وجعله خاتم النبيين والمرسلين ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي وعده مولاه وشرفه بما يغبطه به أهل الموقف أجمعون ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي حقق الله رجاءه في أمته فكانت من السابقين ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي أذهب الله الرجس عن أهل بيته وجعلهم من الطاهرين ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي لم تخل الأرض من ذريته حتى يرثَ الأرض ومن عليها وهو خير الوارثين ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي بشر الخلق بالجنة وما لهم فيها من الحور العين .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي لم تزل معجزاته تظهر على مر الدهور والسنين .

    اللهم صلِّ على من ظهرت معجزاته قبل ولادته وبعد ولادته .

    اللهم صلِّ على من طافت به الملائكة في الكون وغيبته عن أمه ، وصلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي توسلت به الملائكة عند رؤيته ، وفاز الصحابة بصحبته .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي صارت الدنيا والآخرة كلها في قبضته .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي كان النور يلمع من وجنته .

    اللهم صلِّ على من خصه الله بالفتح المبين وشرفه بآياته .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي قال " أنا سيد ولد آدم أجمعين " .

    اللهم صلِّ على من افتخرت الأرض على السماوات بحُجْرَتِه .

    اللهم صلِّ على من طابت الجنة بطيب رائحته .

    اللهم صلِّ على من كان يعرف جوازُهُ في الطريق بطيب نَسْمَتِهِ .

    اللهم صلِّ على من لانت الصخرة تحت قدمه ، وجبريل قائم عن يمين جلالته .

    اللهم صلِّ على من أنزل الله في حق قدره ومجده { سبحان الذي أسرى بعبده }.

    اللهم صلِّ على من جعل الله حبه أصل الخيرات والبركات .

    اللهم صلِّ على من بحبه تمحى الذنوب والسيئات وتكتب الحسنات الذي قال الله في جنابه تعظيماً له وتكريماً { ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا اللهَ واستغفر لهم الرسولُ لوجدوا الله تواباً رحيماً }

    اللهم صلِّ على المُوَفَّقِ في جميع حالاته ،الذي يؤمن بالله وكلماته .

    اللهم صلِّ على ياقوتةِ تاج بهجة الجمال والكمال .

    اللهم صلِّ على من توجَهُ الله بتاج العز والوقار ، لما سرى به إلى المكانة العظمى والمنادي ينادي هذا الذي شُقَّ له القمر .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد خير كل موجود ، وزين كل مقصود ، وعلى آله وأصحابه الموصوفين بكل كرمٍ وجودٍ ، بإلهام من الملك المعبود .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد نور الأرواح في برزخها وشفيعها في الموقف العظيم وملاذها

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صاحب القدْر والجاه المتواضع لخلق الله ، المبعوث رحمةً من عند الله .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد القبضة النائرة ، والروح الطاهرة ، والأنفاس العاطرة ، والأنوار الساطعة ، والأسرار اللامعة ، والذات الكاملة ، والرحمة الشاملة ، والهدية الواصلة والنعمة الدائمة ، سيدنا ومولانا محمد سيد أهل الدنيا والآخرة ، وعلى آله أصحابه المختصين بالتطهير والكرامات الباهرة ، وسلم تسليماً عدد مخلوقات الله وآلائه الظاهرة والباطنة .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كعبة الوجود ، وخير من محا الشرك والجحود ، وأفضل من أتت إليه الركبان والوفود ، وأشرف من تهجد لربه بالقيام والركوع والسجود ، وأكمل من دعا مولاه فلباه بمحض المنة والجود ، وأجلِّ من خُصِّص باللواء المعقود ، والوسيلة والمقام المحمود ، وأكرم من أُعطى الشفاعة لجميع الخلق في اليوم المشهود ، وعلى آله و أصحابه المختصين بسببه بالتطهير والكمالات من ربنا المعبود وسلِّم تسليماً بعدد كل معدوم وموجود .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صلاةً تستعملنا بها في مرضاتك ونستوجب بها نزول رحمتك وامتنانك وبركاتك .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صلاة مقبولة ، وبالنعم موصولة .

    اللهم صلِّ صلاتك القديمة على نورك الدائم ، وسلم سلامك التام على سيد الأنبياء وبدر التمام سيدنا ومولانا محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي أبرزت من نوره جميع المخلوقات وقدمته للصلاة فصلى بهم في أعلى السموات ، ومنحته بأعلىالدرجات ، وخصصته بالمحبوبية وخرق العادات وأكرمته بالشفاعة في جميع العُصاة ، وأنزلت عليه في الآيات البينات { طه ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى إلا تذكرة لمن يخشى تنزيلا ممن خلق الأرضَ والسمواتِ العلى } وعلى آله المختصين بالكرامات .

    اللهم اغفر لي ما لا يسعه إلا عفوك ولا تمحقه إلا مغفرتك ولا يُكفِّرُهُ إلا تجاوزك وفضلك ، وهب لي يقيناً صادقاً يهون علي مصائب الدنيا والآخرة وأحزانهما ويشوقني إليك ويُرغبني فيما عندك واكتب لي عندك المغفرة ،وبلغني الكرامة من عندك وأوزعني شكر ما أنعمت به عليَّ فإنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت ، الواحد الأحد ، الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ، ولم يكن له كفوا أحد ، اللهم فتمم إحسانك إلي فيما بقي من عمري كما أحسنت إلي فيما مضى منه .

    اللهم إني أتوسل إليك بجاه سيدنا ونبينا ومولانا محمد وسائر إخوانه من النبيين والمرسلين أن ترزقني قلباً خاشعاً خاضعاً ضارعاً ، وبَدَناً صابراً ويقيناً صادقاً ولساناً ذاكراً وحافظاً وعيناً باكية ورزقاً واسعاً وعلماً نافعاً وولداً صالحاً وسِنّاً طويلاً وعملاً صالحاً وامرأةً صالحةص وتوبةً مقبولةً ورزقاً حلالاً طيباً .

    اللهم إنك قلت وقولك الحق { ادعوني أستجب لكم } ، وإنك لاتخلف الميعاد .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد خير من وضح المناهج وبيَّن السُنَّةَ ، وخير من شيد منار الدين وسنَّهُ .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد حبيب الربِّ المعين وماء الحياة المتفجر من عين الرحمة المَعِين.

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الشجرة الطيبة الطاهرة المصطفوية التي طهر الله فروعها بأسرار النبوءة المحمدية ، وطيب ثمارها ونوَّرَها بأنوار الرسالة الأحمدية ، فصارت ليس لها في الوجود نظير ولا مثيل لما خُصَّت به من الشرف العليِّ والوصف الجميل .










    الحزب السادس

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد سيد الكائنات والموجودات ،القائل : " إنما الأعمال بالنيات" اللهم صلِّ على سيدنا محمد الموصوف بالشفقة والحنانة القائل :" المجالس بالأمانة ".

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد خير من سكن حبه في القلب وكَمَنَ، القائل :" المستشار مؤتمن " .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد خير البرية، القائل : " العِدَةُ عطية ".

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عين الورع ، القائل " الحرب خِدَعٌ".

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد المبعوث للخلق رحمة ،القائل : " الندم توبة ".

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد المكتوب اسمه على ساق العرش وقصور الجنة ، القائل:" الجماعة رحمة " .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد النبيّ الأواب ، المبعوث في الكتاب، القائل : " الفرقة عذاب ".

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد خلاصة المجد ورئيس المعنى، القائل : " القناعة غنى " .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد خير من جاء للخلق بالنسة الصحيحة، القائل : " الدين النصيحة " .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد المتوج بتاج العز والكمال وعروس جنة المأوى، القائل : " الحَسَبُ المال والكَرَمُ التقوى " .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد إمام أهل الفوز والسعادة وخير من يلجأ إليه العبد في كل حاجة ، القائل : " الخير عادة والشر لُجاجة " .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد أفضل من جاهد بالسيوف والرماح ، القائل : " السماح رباح " .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي حذر أمته من كثرة النوم ، القائل : " العسر يشد بعضه بعضاً " .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد شفيع المذنبين يوم الحسرة والندامة ، القائل :" الظلم ظلمات يوم القيامة " .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي منحه الله الرتية العليا في أعلى جنته ، القائل : " المؤمن يوم القيامة في ظل صدقته " .


    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد المخصوص بالسبع المثاني ، القائل " الكيِّس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت والأحمق من أتْبَعَ نفسه هواها وتمنى على الله الأماني " .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي بعثه الله لإقامة السُنَّة والحدِّ ، القائل : " من أحدث في أمرنا هذا ماليس منه فهو رد " .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي توَّجَهُ الله بتاج العز والرفعة والجاه ، القائل : " من أحب أن يكون أكرم الناس فليتق الله " .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي أنزل الله في حقه { محمد رسول الله } ،القائل : " من أحب أن يكون أقوى الناس فليتوكل على الله " .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد طيب الأخلاق كريم الأنفاس ،القائل : " من آثر محبة الله على محبة الناس كفاه الله مؤونة الناس " .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد المرسول رحمة لسائر الناس، القائل : " اتق الله تكن أعبد الناس " .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الحيّ في رمسه ، القائل : " والله لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه " .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي حن إليه الجذع وكلمه الضب ، القائل للرجل الذي قال له أوصِني :" لا تغضب " .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الكريم على الذي خلقه ، القائل :" الكلمة الطيبة صدقه " .


    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد المخصوص بأكرم البنين والبنات ، القائل :" الجنة تحت أقدام الأمهات " .


    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الممدوح في سورة ن ، القائل : " المؤمنون هينون لينون ".

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد خير وسيلتي ورغبتي القائل : " شفاعتي لأهل الكبائر من أمتي " .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد المبعوث بالمعجزات والآيات الباهرة ، القائل :" القبر أول منزلة من منازل الآخرة ".

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد أفضل مبعوث وأكرم شافع ، القائل : " اليمين الفاجرة تدعُ الديار بَلاقِعَ " .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد نور الروح والعقل والجسد ، القائل : " الصلاة من الدِّين بمنزلة الرأس من الجسد " .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد خير الأنبياء والرسل الأعلام ، القائل : " الزكاة قنطرة الإسلام " .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد النبي الحبيب القائل : " إن لله في كل نفس يتنفسه الإنسان مائة ألف فرج قريب "

    الحزب السابع

    اللهم صلِّ على الذات المحمدية الجامعة لمكارم الأخلاق والروح النورانية المشتملة على أنوار السبع الطباق ، مادة الأسماء والصفات ، صلاة تملأ العالم أنوارها وتمدّه أسرارها ، وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى آل سيدنا النبي الأمي الطاهر وعلى آله الطاهرين وسلم تسليماً .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صلاة عبدٍ ينتظر الفرج ، فأكثر من الصلاة على صاحب اللواء والتاج .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صلاة عبدٍ مستغرق في شمائل المصطفى فأكثر من الصلاة والسلام على سيدنا محمد بحر الوفا .

    يُتبع بالتكملة

_________________


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
ــــــــــــــــــــــــــــــ
فوضت أمرى إلى خالقى وقلت لقلبى كفاك الجليل
مدبر أمرى ولاعلـم لى فهو حــسبى ونعم الوكــيل

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خـــادم الإمام الرفاعى
ســـيـد أحـمـد العطار
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


عدل سابقا من قبل Admin في الأحد 01 يوليو 2012, 11:47 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://saydatar.ahlamontada.com
سيداحمدالعطار
خـا د م الـمـنـتـد ى
avatar

عدد المساهمات : 739
تاريخ التسجيل : 11/12/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: صلوات على النبي هامة   الأحد 01 يوليو 2012, 11:43 am


  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صلاة عبدٍ مستغرق في شمائل المصطفى فأكثر من الصلاة والسلام على سيدنا محمد بحر الوفا .

    اللهم إني أسألك بحق أسمائك الحسنى كلها وبحق السر المكتوم في ظاهرها وباطنها ، وأسألك اللهم بحق اسمك العظيم الأعظم ورسولك النبي الأكرم ، أن تسعدني بالسعادة الأبدية ، وأجرني من كل كربة وبلية ، يا من بيده مخازن العطية ، ونسألك اللهم بحق أنبيائك ورسلك ، وجميع ملائكتك وكتبك ، وبعزة عرشك ونور عظمتك ، أن تصلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد أشرف المخلوقات من عبادك وسلم تسليماً .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي جعل الله صلاتنا عليه تعريفاً لقدره العظيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي بعثه الله رحمة لكل موجود ونوَّر به الوجود تنويراً، وقال في حقه { يا أيها النبي إنا أرسلناك شاهداً ومبشراً ونذيراً وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً وبشر المؤمنين بأن لهم من الله فضلاً كبيراً } .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد سيد المرسلين وإمام المتقين الذي شرفه الله على جميع المخلوقين ونبأه وآدم بين الماء والطين ، ورحم به العباد أجمعين فقال في كتابه المبين { وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين } .


    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي اختاره الله في الدنيا رسولاً وفي الآخرة شفيعاً فقال جل من قائل : { قل يا أيها الناس إني رسول الله إليكم جميعاً } .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد خير من نوَّر الله به الأقطار وتوَّجَهُ بتاج العز والوقار ، وصفاه من سائر الأكدار وشرفه على البادين والحُضار .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي بشرت بنبوؤته الأحبار والرهبان وخير من اخبرت بطلعة ظهور ولادته الكهان وأفضل من أسرعت لزيارته الوفود والركبان .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد النبي الذي استخرجه الله من عنصر لؤي بن غالب وشد عضده بسيدنا علي بن أبي طالب وفضله على أهل المشارق والمغارب ، والذي كان سمعه يسمع صرير القلم في اللوح المحفوظ وليس عنه غائب ، وبصره إلى السبع الطباق ثاقب ، ولسانه ما نطق بالهوى ولا حدث بحديث كاذب ، ويداه بركتهما مشهورة في المآكل والمشارب ، وقلبه لا يغفل ولا ينام ولكن لخدمة مولاه على الدوام مراقب ، وقدمه قبَّلَها البعير فزال عنه ما شكاه من المخارق والمعاطب .

    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الذي آمن به الضب وسلمت عليه الأشجار ، وخاطبته الأحجار وحن إليه الجذع لما صعد على المنبر ونسجت عليه العنكبوت في الغار ، وعلى آله وأصحابه الأبرار.

    اللهم إنا نتوسل إليك بجاه نبيك الكريم أن تلبسنا لباس العز والمهابة والعافية ، وأسكنا بجواره في دار النعيم ، ومتعنا في الجنة بالنعيم المقيم .

    اللهم إنا نتوسل إليك بحبيبك المصطفى وبآله وأصحابه أهل الصدق والوفا ، كن لنا مُعيناً ومُسعفاً وبَوِّئنا من الجنة غرفاً وارزقنا ببركته قبولاً وعِزاً وشرفاً .

    اللهم إنا نسألك بنبيك المختار ، وبآله الأطهار وأصحابه الأخيار ، طهر قلوبنا من الشواغل والأغيار ، وكفر عنا الذنوب والأوزار ، واحفظنا من سائر المخاوف والأخطار ، ومتعنا برؤيته في هذه الدار وفي تلك الدار ، وتقبل منا ما قدمنا في السر والإجهار ، وارحمنا بقدرتك يا عزيز يا جبار ، واغفر لنا إنك أنت الكريم الغفار .

    اللهم إنا نسألك في الدنيا زيارته وفي الآخرة شفاعته ، وأن تمنَّ علينا بحسن الخاتمة وأن تكون لنا ولجميع المسلمين بمَنِّكَ ، وأن تجعل الكل في كلاءتك وأمنك ، بجاه سر الوجود ، سلطان الأنبياء ، ونخبة الأصفياء سيدنا ومولانا محمد سيد أهل الأغوار والنجود وقبلة ذي الركوع والسجود وعلى آله وأصحابه الموصوفين بكل كرم وجود عدد ماذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم .
    وصلى الله على سيدنا محمد خاتم النبيين وإمام المتقين وعلى آله وأصحابه وأتباعه الغرِّ المحجلين وأشياعه السابقين

    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلامٌ على المرسلين والحمدلله رب العالمين




_________________


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
ــــــــــــــــــــــــــــــ
فوضت أمرى إلى خالقى وقلت لقلبى كفاك الجليل
مدبر أمرى ولاعلـم لى فهو حــسبى ونعم الوكــيل

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خـــادم الإمام الرفاعى
ســـيـد أحـمـد العطار
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://saydatar.ahlamontada.com
سيداحمدالعطار
خـا د م الـمـنـتـد ى
avatar

عدد المساهمات : 739
تاريخ التسجيل : 11/12/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: صلوات على النبي هامة   الأحد 01 يوليو 2012, 11:56 am

  • وهذه مجموعة صلوات على الحبيب
    محبوبة لدى
    ـــــــــــــــــــــــــ

    صلاة المحبين للشيخ الكامل سيدى محـمد بن عيسى قدس الله سره
    اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد قبلة أرواح المحـبين وإنسـان عين حياة المخلصين أمينـك الشـاهد الاعظم ورسولك المشاهد الافخم روح ذات الملك والملكوت وبحرانوار الحكمة والرحموت سرك السارى بتوحيدك فى عالم الوسائط والمعرب بأسرارالذات المنزهة عن المركبات والبسائـط صلاة تليق بك منـك اليه وتفــوق وتفضل جميع صلـوات المصلين عليه وأنزلنا اللهم مواطن علمه ومعالمه وقربنا اياه فى علو قدره العظـيم ومراتبـه وأرض اللهم عن اصحابه نجوم الهـدى وبدور الاقتداء وأله السـادات الابرار ماتعاقـب الليل والنهار وسلم تسليـماً كثيراً ولاحول ولاقوة الابالله العلى العظيم سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    صيغة صلاة لسيدى عبد السلام الاسمروقيل لى ان لها
    فائدة عجيبة فى الفرج بعد الشدة
    فاسأل الله أن يفرج علينا وعليكم وعلى أمة
    سينا محمد صلى الله عليه وسلم
    آمين:
    اللهم صل على سيدنا محمدصلاة تاتينا منك برزق وفرج وتدفع بها عنا الفتن والبلاء والغلاء والحرج وتخرجنا من الضيق الذى طوره حرج صلاة ماصلاها مهموما الا فرج ولامسجون الا خرج وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
    ــــــــــــ
    اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك النبى الامى وعلى اله وصحبه وسلم كلما ذكرك الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون عدد مااحاط به علم الله وجرى به قلم الله ونفذ به حكم الله ووسعه علم الله عدد كل شئ واضعاف كل شئ وملء كل شئ عدد خلق الله وزنه عرش الله ورضا نفس الله ومداد كلمات الله عدد ماكان ومايكون وما هو كائن فى علم الله صلاة تستغرق العد وتحيط بالحد صلاة دائمة بدوام ملك الله باقية ببقاء الله
    ( مائه مره كل ليله )
    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وآله النور المذهب للنسيان نورهـ
    فى كل لمحه ونفس عدد ماوسعه علم الله
    ــــــــــــــــــــ
    الصلاة العددية
    اللهم صل وسلم وبارك على عبدك ونبيك وصفيك ووليك وحبيبك ورسولك سيدنامحمد النبى الامى الطهر الطاهر المطهر الزكى الحبيب المبارك وعلى اله واصحابه وازواجه وذريته واهل بيته عدد كل ذى عدد احاط به علمك ووسعته رحمتك واحصاه كتابك وجرى به قلمك وعدد ضرب كل جنس من الاشياء المعدودات الكائنات المعلومات والمفهومات والمسموعات
    والمنظورات والموزونات والبسيطات والمركبات ومايرى وما لايرى فى كل زمان واوان
    ووقت وحين فى مثل عدد معدودات اجناس الاشياء المختلفات من جميع الكائنات وفى كل
    طرفة عين اطرف بها الاولون والاخرون عدد ذلك وفى كل نظرة عدد ذلك وفى كل خطرة
    عدد ذلك وفى كل لمحه عدد ذلك وفى كل نفس عدد ذلك من ابتداء المخلوقات الى يوم الميقات
    عدد كل شئ يضرب فى مثل عدد الا شياء ابد الابد ين ودهر الداهرين الى يوم الدين وعدد ضرب ذلك كله فى مثل صلوات من صلى عليه من الاولين والاخرين من اهل السموات
    والعرش والارضين من اول المخلوقين الى يوم الدين وعدد ضرب مجموع ذلك كله فى مثل
    عدد صلواتك التى صليت عليه بدوامك وسلم تسليما عدد ذلك وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد ذلك والحمد لله رب العالمين حمدا يوافى نعمه ويكافئ مزيده عدد ذلك ولا اله الا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم عدد ذلك والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا عدد ذلك وأستغفر الله العظيم الذى لااله الا هو الحى القيوم واتوب اليه عدد ذلك واضعاف اضعافه لى ولوالدى واولادى واهلى واخوانى واخواتى ولمشا يخنا ولمن يلوذ بنا ولمن احسن الينا ومن أوصانا ولمن أنشاء هذه الصلاة ولجميع المرسلين اللهم بحقه وبركته وفضله صلى الله عليه وسلم اتوجه وأتوسل به أن تبلغنى ارادتى وتتولى رعايتى وإعانتى وتغفر ذ لتى وتوئنس وحشتى وتقضى حوائجى كلها . قضاء يكون لى فيه خير الدنيا والأخرة محفوظا بالرعاية ملحوظا بخصائص العناية محفوظا من جميع الآفات برحمتك يا أرحم الراحمين
    وصلى الله على سيدنا محمدوعلى آله وصحبه أجمعين .

    اللهم صل وسلم وبارك على عظمة ذات الحكمة المحمدية ومصدر صفات الأنوار الأحمدية وكنز أسرارالحضرة القدسية نقطة بسملةالجلالة الإلاهية وسيد سادات الأرواح النورانية الدائرة فى فلك الحضرة المصطفاوية
    وعلى آله ثمار الشجرة الطيبة التى أصلها ثابت وفرعها فى السموات العلية وعلى أصحابه أنوار الحق الجلية النجوم والكواكب المضيئة فى سماء الشريعة الإسلامية

    اللهم صل على سيدنا محمد النبى الامين المبعوث رحمة للعالمين صلاة تفرج بها عنا ما نحن فيه من أمور ديننا ودنيانا وأخرانا وعلى آله وصحبه وسلم كمالا نهاية لكمالك وعدد كماله صلى الله عليه وسلم

    اللهم صل وسلم على باب الحضرة الأحدية سيدنا محمد
    معدن الأنوار الصمدية ومنبع العلوم والعرفان
    وعلى آله وصحبه كل وقت وان صلاة وسلاما
    بقدر عظمتك ياحنان يامنان اللهم بهما بارك لنافى الأعمار وأرخص لنا الاسعار
    وغزر لنا بهم الامطار وولى علينا الأخيار وأصرف عنا بها اذى الاشراروجميع المضار واحمنا بهما وكل من هو فى حمايتنا ياقهار ولاتسلط علينا بذنوبنا الاعداء يا حليم ياغفار
    اللهم .وأسترنا بسابغ ثوب رحمتك ولآتؤاخذنا بما ارتكبنا من معصيتك ووفقنا لما يرضيك عنا على ماتريده منا وارضى عنا بنينا وخصومنا
    وأنسى الحفظة وبقاع الارض وجوارحنا ذنوبنا وافعل بأولادنا وبنا ووالدينا وأزواجنا ومشايخنا فى الدين ما انت اهله ياأرحم الراحمين

    اللهم صل على سيدنا محمد واله وصحبه عدد مافى علم الله صلاة دائمة بدوام ملك الله صلاة ترزقنا بها فهم النبين وحفظ المرسلين والهام الملا ئكه المقربين وتكتبنا بها فى ديوان العلماء والمتعلمين العاملين الفائزين بعلم اليقين وعين اليقين وحق اليقين وتلحقنا بها بالسلف الصالحين
    وتمدنا بما تمدهم فى كل وقت وحين بمحض فضلك يارب العالمين.اللهم ماسألناك من خير فأعطنا ومالم نسألك فأبتدأنا وما قصرت عنه امالنا واعمالنا مما تفضلت به
    على أحد من عبادك الصالحين فاقسم لنا منه بأوفر حظ يارب العالمين ووفر اللهم نصيبنا منك ومن حبيبك سيدنا محمد برحمتك يأرحم الراحمين

    اللهم صل وسلم وبارك وكرم بقدر عظمه ذاتك العليه فى كل وقت وحين أبداً
    عدد ماعلمت وزنه ماعملت وملئ ماعلمت على سيدنا ومولانا محمد
    وعلى آل سيدنا ومولانا محمد صاحب التاج والمعراج والبراق والقلم
    ودافع البلاء والوباء والمرض والالم.
    من جسمه مطهر معطر منور من اسمه مكتوب .مرفوع موضوع على اللوح والقلم
    .شمس الضحى بدر الدجى نور الهدى مصباح الظلم ابى القاسم سيدنا محمد سيد الكونين وشفيع الثقلين ابى القاسم سيدنا محمد بن عبد الله سيد العرب والعجم نبى الحرمين محبوب عند رب المشرقين والمغربين يأيها المشتاقون لنور جماله صلوا عليه وسلموا تسليما

    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم عدد مااحاط به علمك وجرى به قلمك ونفذ به حكمك فى خلقك واجر لطفك فى امورنا والمسلمين

    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبى الكامل وعلى اله كمالا نهايه لكمالك وعدد كماله صلى الله عليه وسلم

    اللهم صل على سيدنا محمد الحبيب المحبوب شافى العلل ومفرج الكروب وعلى اله وصحبه
    وسلم فى كل لمحة ونفس عدد ماوسعه علم الله

    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم بعدد كل حرف جرى به القلم فى كل لمحه ونفس عدد ماوسعه علم الله كما لانهايه لكمالك وعدد كماله-

    اللهم صل على سيدنا محمد ومن والاه عدد ماتعلمه من بدء الامر الى منتهاه
    وعلى اله وصحبه وسلم

    اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاه تحل بها عقدتى وتفرج بها كربتى وتنقذنى بها
    من وحلتى وتقيل بها عثرتى وتقضى بها حاجتى

    اللهم صل وسلم على سيدنا محمد النبى الكامل واله صلاة لانهاية لها
    كما لانهاية لكمالك وعدد كماله

    اللهم صل على سيدنا محمد نبيك وحبيبك وعلى جميع الأنبياء والمرسلين والملائكة المقربين
    وعلى أصفيائك من أهل أرضك وسمائك بعدد ماعندك من العدد والمدد وزنة كل شئ فى علمك وسعة كل شئ فى علمك صلاة تزيد وتفوق وتفضل صلاة المصلين عليهم
    من الآزل إلى الآبد
    كفضلك على جميع خلقك ياألله يارب العالمين
    وفى كل لمحة ونفس عدد ماوسعه علم الله .

    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى وعلى سائر الأنبياء والمرسلين والملائكة المقربين
    بعدد ماعندك من العدد والمدد فى كل لحظة من الآزل إلى الآبد

    (( صلاة الأسم الأعظم ))
    اللهم إنى أسألك بإ سمك الاعظم المكتوب من نوروجهك الاعلى المؤبدالدائم الباقى المخلد
    فى قلب حبيبك ونبيك سيدنا محمد واسألك بأسمك الآعظم الواحد بوحدة الاحد
    المتعالى عن وحدة الكم والعدد المقدس عن كل أحد
    وبحق بسم الله الرحمن الرحيم قل هوالله أحدالله الصمد لم يلد ولم يولد
    ولم يكن له كفوا أحد أن تصلى على سيدنا محمد سِرحياة الوجود
    والسبب الآعظم لكل موجود صلاة تثبت فى قلبى الايمان وتحفظنى القرآن
    وتفهمنى منه الآيات وتفتح لى بها نورالجنات ونورالنعيم
    ونورالنظر الى وجهك الكريم وعلى آله وسلم
    فى كل لمحة ونفس عدد ماوسعه علم الله

    صيغة صلاة للسيدة الزهراء رضى الله عنها وأرضاها

    اللهم صل على من روحه محراب الأرواح والملائكة والكون
    اللهم صل على من هو إمام الأنبياء والمرسلين
    اللهم صل على من هو إمام أهل الجنة عباد الله المؤمنين

    صلاة نور القيامة
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ بَحْرِ أَنْوَارِكَ وَمَعْدِنِ أَسْرَارِكَ وَلِسَانِ حُجَّتِكَ وَعَرُوسِ مَمْلَكَتِكَ وَإِمَامِ حَضْرَتِكَ وَطِرَازِ مُلْكِكَ وَخَزَائِنِ رَحْمَتِكَ وَطَرِيقِ شَرِيعَتِكَ الْمُتَلَذِّذِ بِتَوْحِيدِكَ إِنْسَانِ عَيْنِ الْوُجُودِ وَالسَّبَبِ فِي كُلِّ مَوْجُودٍ عَيْنِ أَعْيَانِ خَلْقِكَ الْمُتَقَدِّمِ مِنْ نُورِ ضِيَائِكَ صَلاَةً تَدُومُ بِدَوَامِكَ وَتَبْقَى بِبَقَائِكَ لاَ مُنْتَهَى لَهَا دُونَ عِلْمِكَ صَلاَةً تُرِضِيكَ وَتُرْضِيهِ وَتَرْضَى بِهَا عَنَّا يَا رَبَّ الْعَالَمِين

    ((( صيغة صلاة لسيدى محمد عبدالكريم السمان ))
    اللهم صل على سيدنا محمد نقطة دائرة الوجودوحيطة أفلاك مراقى الشهودألف الذات السارى سرهافى كل ذرة حاء حياةالعالم الذى جعل منه مبدأه وإليه مقره ميم ملكك الذى لايضاهى ودال ديموميتك التى لاتتناهى من أظهرته من حضرة الحــِب فكان مِنصة لتجليات ذاتك وأبرزته بك من نورك فكان مرآة لجمالك الباهر فى حضرة اسمائك
    وصفاتك شمس الكمال المشرق نورها على جميع العوالم الذى كونت منه جميع المكونات فكل منها به قائم من أجلسته على بساط قربك وخصصته بأن كان مفتاح
    خزانة حبك المحبوب الأعظم السر الظاهر المكتم الواسطة بينك وبين عبادك والسلم الذىلايُرقى إلابه فى مشاهد كمالاتك وعلى آله ينابيع الحقائق وأصحابه مصابيح الهدى لكل الخلائق صلاة منك عليه مقبولة بك منا لديه تليق بذاته تغمسنا بها فى أنوار تجلياته تطهر بها قلوبنا وتقدس بها أسرارنا وترقى بها أرواحنا وتعمم بركاتها علينا وعلى مشايخنا ووالدينا وأهلينا وأولادنا وإخواننا والمؤمنين والمؤمنات مقرونة بسلام منك إلى يوم الدين مضروبة بألفى ألف صلاة وتسليم على السيد الأمين وآله وصحبه أجمعين وأضعاف أضعاف ذلك فى كل لمحة ونفس عدد ماوسعه علمك ولك الحمد منك فى كل وقت وحين والحمد لله رب العالمين

    الصلاة النورانية
    للسيد البدوي رضى الله عنه و أرضاه
    اللهم صل و سلم و بارك على سيدنا
    و مولانا محمد شجرة الأصل النورانية
    و لمعة القبضة الرحمانية ، و أفضل
    الخليقة الإنسانية ، و أشرف الصورة
    الجسمانية ، و معدن الأسرار الربانية ،
    و خزائن العلوم الاصطفائية ، صاحب
    القبضة الأصلية ، و البهجة السنية ،
    و الرتبة العلية ، من اندرجت النبيون
    تحت لوائه ، فهم منه و إليه ، و صل
    و سلم و بارك عليه و على آله و صحبه
    عدد ما خلقت و رزقت و أمت و أحييت
    إلي يوم تبعث من أفنيت ، و سلم تسليما
    كثيرا و الحمد لله رب العالمين .

    صلاة نور القيامة
    للسيد البدوي رضى الله عنه و أرضاه
    اللهم صل على سيدنا محمد بحر أنوارك ،
    و معدن أسرارك ، و لسان حجتك ،
    و عروس مملكتك ، و إمام حضرتك ،
    و طراز ملكك ، و خزائن رحمتك ،
    و طريق شريعتك ، المتلذذ بتوحيدك ،
    إنسان عين الوجود ، و السبب في كل
    موجود ، عين أعيان خلقك ، المتقدم
    من نور ضيائك ، صلاة تدوم بدوامك ،
    و تبقى ببقائك ، لا منتهى لها دون
    علمك ،صلاة ترضيك و ترضيه
    و ترضى بها عنا يارب العالمين .

    صلاة الأنوار
    للسيد البدوي رضى الله عنه و أرضاه
    اللهم صل على سيدنا محمد نور الأنوار ،
    و سر الأسرار ، و ترياق الأغيار ،
    و مفتاح باب اليسار ، سيدنا محمد المختار ،
    و آله الأطهار ، و أصحابه الأخيار ،
    عدد نعم الله و افضاله .


    الصلاة الذاتية لسيدى إبراهيم الدسوقى
    اللهم صل على الذات المحمديه اللطيفة الأحديه شمس سماء الأ سرار ومظهر الأنوار ومركز مدار الجلال وقطب فلك الجمال اللهم بسره لديك وبسيره اليك امن خوفى واقل عثرتى واذهب حزنى وحرصى وكن لى وخذنى اليك منى وارزقنى الفناء عنى ولاتجعلنى مفتونا بنفسى محجوبا بحسى واكشف لى عن كل سر مكتوم ياحى ياقيوم


    اللهم صل على سيدنا محمد حبيبك وعلى سيدنا ابر اهيم خليلك وعلى جميع انبيائك واصفيائك من اهل أرضك وسمائك عدد خلقك ورضا نفسك ومداد كلماتك ومنتهى علمك وزنه جميع مخلوقاتك صلاه مكررة ابدا عدد ماأحصي علمك وملء ماأحصى علمك واضعاف ماأحصى علمك صلاة تزيد وتفوق وتفضل صلاه المصليين عليهم من الخلق أجمعين كفضلك على جميع خلقك يارب العالمين

    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه صلاه تتفاضل على كل صلاه صلاها المصلون من اول الدهر الى اخره كفضل الله على خلقه وملء الميزان ومنتهى العلم ومبلغ الرضى

_________________


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
ــــــــــــــــــــــــــــــ
فوضت أمرى إلى خالقى وقلت لقلبى كفاك الجليل
مدبر أمرى ولاعلـم لى فهو حــسبى ونعم الوكــيل

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خـــادم الإمام الرفاعى
ســـيـد أحـمـد العطار
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://saydatar.ahlamontada.com
محب الاسرار
مرابط فى سبيل الله
مرابط فى سبيل الله
avatar

عدد المساهمات : 82
تاريخ التسجيل : 06/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: صلوات على النبي هامة   الخميس 12 يوليو 2012, 9:14 pm

اقتباس :
اللَّهُمَّ يَامَنْ هُوَ الْمُحِيطُ الْعَالِمُ الرَّبُّ الشَّهِيدُ الْحَسِيبُ الْفَعَّالُ
الْخَلاَّقُ الْخَالِقُ الْبَارِىُ الْمُصَوِّر*
صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النُّورِ الأَبْهَر* وَالسِّرِّ الأَفْخَر
صَلاةً تُوَصِّلُنَا بِهَا إِلَيْهِ وَتَجْمَعُنَا بِهَا عَلَيْهِ فِي الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْمَحْشَر
وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ فِي كُلِّ لَمْحَةٍ وَنَفَسٍ
قَدْرَ سُبْحَانَ الله وَالْحَمْدُ لله وَلاإِلَهَ إِلاالله وَاللهُ أَكْبَر
آمِين
جزاك الله خير الجزاء
[img][/img]

_________________


كـــــــــــل عام وحضراتكم بكل خير


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مــــحـب الله وحـبـيـبه المصطــفى
صــــــــــلى الله عليـــــه وســـــــــــــلم
هــو الـحب فاسلم بالحشا ما الـــهوى سهــــل
فـــما أخـــــتاره مغــــــــــــرم بــه وله عــــــــقـــل
وعش خاليا فالحب راحته عناء فأوله سقم وأخره قــتــل
وإن شئت أن تحيا سعيدا فمت به شهيدا وإلا فالغرام له أهل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيداحمدالعطار
خـا د م الـمـنـتـد ى
avatar

عدد المساهمات : 739
تاريخ التسجيل : 11/12/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: صلوات على النبي هامة   الجمعة 27 يوليو 2012, 3:14 am


صلوا على طــه الحبيبصلوا على طـــه الحبيب

_________________


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
ــــــــــــــــــــــــــــــ
فوضت أمرى إلى خالقى وقلت لقلبى كفاك الجليل
مدبر أمرى ولاعلـم لى فهو حــسبى ونعم الوكــيل

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خـــادم الإمام الرفاعى
ســـيـد أحـمـد العطار
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://saydatar.ahlamontada.com
 
صلوات على النبي هامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرفاعي ســــــيـد أحــمــد الـعطـــار  :: خاص بالنبي المصطفى صلى الله عليه وسلم-
انتقل الى: